مجتمع ومنوعات

الأمل لا يموت..والحب لا يضعف

بقلم رواد الصايغ

بين خبايا الشوق وفي عروق الإنسان ونبضه هناك الحب.. وما أجمل تلك الكلمة المفعمة بالمشاعر والحنين وما تحمل في طياتها أروع القصص..

هي جميلة لمن أتقنها وأسقاها حناناً وأعطاها كل وقته ووضع طاقاته لخدمتها فالحب كالوردة الحمراء إذا أسقيتها أهتماماً زاد فيح عطرها وإذ أهملتها ذبلت وتساقطت وحينها لا ينفع الندم..

أكتب مقالتي بدموع العين لحبيب كان كل شيئ خسرته بسب الإهمال والإنفعال خسرته لأنني لم أصارحه وهو كان الملاك الصادق المجيب ..
صحيحاً بأننا نمر بظروف قاسية لكن تذكروا بأن بعد الشتاء القارس فصل جديد، ولكن في ذاك الطقس البارد لا تتخلى عن الحبيب مهما عصفت الرياح وتساقطت الأمطار وأثلج على القلب الكثير من الصعاب.. لا تبتعد عنه بل أمسك بيدهِ وأغرس فيه دفئ الصيف وجمال الربيع..

أحببت فتاة وأحببت أخلاقها وجمالها وسحر عينيها أحببت ثقافتها وعلمها وآفاقها.. لكن أجمل ما أحببت فيها صدق كلامها ومشاعرها وأصالتها.. ولكن ماذا أعطيتها بالمقابل لا شيئ، بل أعطيتها حباً متقطعا ومزاجاً صاخباً وآمالاً متلاشية.. أسقطني الشتاء وقساوته عن قلبها وأغرقني في دموع شتائه وكسر قلبي بعواصفه المخادعة ..

كسرت ثقتها من لا شيئ وما أصعب بنائها تغيرت لأجلها ولم ينفع ذاب قلبي حباً فيها وكأن شيئاً لم يكن.. أتسأل أحياناً أكانت ” تحبني ” أو ماذا ؟..

لكن لا ليس من أمر غريب أن تبتعد عن شخص أهملها لوقت طويل ولكن الغريب ألا يستحق هذا الشخص فرصة جديدة ليزرع في داخلها بستاناً من الورود مزهواً بألوان التغيير والتجديد..

والله إن الحب صعباً إذ أحببت بصدقٍ والفراق أصعب من السهام المغروسة ومن طعنة سكين.. والله أحبها وهو شاهدٍ على ذلك وما يؤلمني قساوة قلبها وهذا أمرٌ غريب…

يا سادة هذا هو حالي مع الحب ولكن الأمل لا يموت والحب لا يضعف والإصرار سوف يبقى الأقوى.. لن أخذلها من جديد ولو أتخذت قرار الفراق وأصدرته من محكمةٍ مزورةٍ وأتلاها لسانٌ يصيغ الكلامات.. فالحب يا حبيبتي لا يعترف إلا بمحكمة القلب ولا يتليه إلا العيون البراقة.. أما قرار أبتعادك عني الذي صدر عن لسانك مردود وناقص ولا يتمتع بالمصداقية..

نعم هذا أنا المؤمن بالحب النابع من القلب هذا أنا حبيبك الذي أغرقتيه بحبك وعلمتيه العشق وأسقيته الحنان لذلك لا يحق لك أن تأخذي أي قرار من دونه وتذكري بأن الحب يبقى الأقوى من الخلافات والتراكمات وأعدك أمام محكمة العشق بأن أجعلك أميرة الأميرات يا ملاك الروح والفؤاد..

ليكن كل هذا درساً لجميع العاشقين لأن الحب لا يسقيه ويغذيه إلا الإهتمام والمعاملة والثقة..

وفي عيد الحب تحية للعاشقين مروراً بسيدة قلبي وملاك الروح مع الأمل بحسن اللقاء عن قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!