مجتمع ومنوعات

“شباب المشاريع” تختتم دورتين في الإسعافات الأولية والفوتوشوب

اختتمت جمعية شباب المشاريع دورة “مبادىء الإسعافات الأولية” التي أقامتها في الجامعة العالمية في بيروت باحتفال حضره النائب الدكتور عدنان طرابلسي ورئيس الجمعية الشيخ الدكتور محمود دعبول وحشد من المهتمين.
وألقى النائب طرابلسي كلمة تناول فيها “دور هذه الدورات في رفع مستوى الوعي وتقوية مفهوم التعاون الاجتماعي خاصة في الحالات الطارئة” وتطرق إلى “مخاطر الأوبئة وأهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الرسمية والخاصة ونشر المعلومات الصحيحة المتعلقة بأسبابها وطرق الوقاية والعلاج”. ثم وزع مع الدكتور دعبول شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة من طلاب الجامعات والخريجين.
وكانت الدورة تضمنت فقرات نظرية وتطبيقية في:
-دور ومهام المسعف -أدوات الإسعافات الأولية -قياس الضغط والنبض – كيفية الإنعاش القلبي والرئوي- كيفية التعامل مع الحالات الطارئة (الكسور- النزيف- الحرائق- الحروق ونحوها).

* من جهة أخرى اختتمت الجمعية دورة تدريبية في التصميم وفق برنامج الفوتوشوب أقيمت في الجامعة العالمية على مدى أربعة أسابيع وشارك فيها عدد من طلاب الثانويات.
هذا وتستمر دورات التقوية الأكاديمية لطلاب الشهادات الرسمية في ثانوية الثقافة الإسلامية في بيروت والتي يشارك فيها عدد كبير من طلاب المدارس الرسمية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!