مجتمع ومنوعات

“دايلي ستار” تودع الصحافة الورقية.. ونقابة المحررين تعرب عن أسفها

أعربت صحيفة “ديلي ستار” اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية عن أسفها لإعلان تعليقها المؤقت للنسخة المطبوعة بسبب التحديات المالية التي تواجه الصحافة اللبنانية والتي تفاقمت بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

وكشفت أن موقع “ديلي ستار” ومنصات التواصل الاجتماعي قيد التشغيل، وكالمعتاد سيستمر في تقديم تغطية إخبارية من الدرجة الأولى لأخبار لبنان والشرق الأوسط.

يذكر أن صحيفة الديلي ستار تأسست عام 1952، وكانت أول صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية في العالم العربي. توقفت عن الطباعة خلال الحرب الأهلية ولكن أعيد إطلاقها في عام 1996.

بدورها أسفت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان اليوم، “أشد الأسف للقرار المؤلم الذي اتخذته صحيفة “الدايلي ستار” الصادرة باللغة الإنكليزية، بالتوقف عن إصدار نسختها الورقية والاكتفاء بالنسخة الالكترونية”.

وأعلنت النقابة، في بيانها، “ان هذا القرار الذي سبقتها اليه صحف ومطبوعات عدة يعبر خير تعبير عن أزمة الصحافة اللبنانية المستمرة من دون أن يتحرك المعنيون لوقف هذا التدهور الذي ينعكس سلبا على حياة العاملين في المهنة بشكل عام ويفاقم من أزمة البطالة الخانقة التي تضرب العديد من القطاعات.

إن النقابة التي يؤلمها قرار “الدايلي ستار”، يهمها بالدرجة الأولى حقوق العاملين في الصحيفة، خصوصا المحررين، وهي تؤكد إصرارها على هذا الأمر، وتطلب من المؤسسات الصحافية ونقابة الصحافة التحرك الفعال والعاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الصحافة الورقية وحفظ حقوق العاملين فيها”.

وناشدت نقابة المحررين “الحكومة الجديدة، وتحديدا الرئيس حسان دياب ووزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، إيلاء هذا الموضوع الأهمية التي يستحق، وتحقيق ما استنكفت عن تحقيقه الحكومات السابقة، خصوصا وأن اقتراحات الحلول سبق للنقابة أن تقدمت بها الى المسؤولين، وأن العلاج ليس مستحيلا، بل يتطلب قرارات جريئة لحماية الصحافة اللبنانية والعاملين فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!