اخبار محليةالرئيسية

تحت عنوان “لا ثقة”.. مسيرات من المناطق نحو مجلس النواب

انطلقت مسيرات راجلة من مختلف المناطق اللبنانية في اليوم الـ100 لبدء الإحتجاجات في لبنان تحت عنوان “لا ثقة” وستلتقي في نقطة واحدة أمام المجلس النيابي.

وللغاية تجمع عدد كبير من المتظاهرين أمام ثكنة الحلو بهدف التوجه إلى مصرف لبنان، مرورا بشارع مار الياس. ورفعوا لافتات كُتب عليها “تسقط الأوليغارشية الحاكمة”، مرددين “لا ثقة”.

كذلك، انطلقت مسيرة من الدورة باتجاه ساحة الشهداء، ورفع المحتجون شعارات منددة بالحكومة الجديدة، معبرين عن عدم ثقتهم بها حيث اعتبروها “حكومة المستشارين” أو “الوزراء المقنعين”، وستتخلل المسيرة وقفة عند شركة الكهرباء.

والمشهد اللافت في فردان، خلال انطلاق المسيرة، كان وجود السيدات في الصفوف الأمامية، وحملت هذه السيدات لافتة كبيرة كتب عليها “لا ثقة لحكومة التكنو – محاصصة”. وتجدر الإشارة إلى أن المسيرة ستتوجه الى وزارة الداخلية في الصنائع.

أما في الأشرفية، فقد بدأ عدد من المحتجين، عند الثانية من بعد ظهر اليوم بالتجمع في ساحة ساسين، للانطلاق بمسيرة شعبية إلى محيط مجلس النواب عنوانها “لن ندفع الثمن”، على أن تلاقيهم المسيرات الأخرى.

وحمل المحتجون الأعلام اللبنانية ولافتات كتب عليها “ولو بعين واحدة رح نحاسبكم”، وسط إجراءات أمنية مشددة، اتخذتها القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي.

أما في طرابلس “عروس الثورة”، فهناك مسيرة سلمية و”داكنة” إنطلقت من ساحة النور تحت عنوان “غليان”. وقد طُلب من المحتجين الحضور بلباس داكن تعبيرا “عن الرفض للطبقة السياسية وتأكيد المطالبة بحكومة تكنوقراط مستقلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!