اقتصادالرئيسيةبيئة

ماذا سلمت رئيسة حزب الخضر لعربيد؟

 

 

زارت رئيسة حزب الخضر ندى زعرور مقرّ المجلس الاقتصادي الاجتماعي، حيث كان في استقبالها رئيس المجلس شارل عربيد.

وقالت زعرور بعد اللقاء: “نحن اليوم موجودون في هذا الموقع الذي نعتبره أساسياً منذ تأسيسه، وهو اليوم برئاسة السيد شارل عربيد. هناك كثير من الملفات نطرحها من موقعنا كحزب خضر، وقد سلمناه ملفاً حساساً جداً عن القوانين البيئية التي هي بحاجة لتحديث وتطوير”، مشيرة إلى أنها سلمته أيضاً ملف تغير المناخ والذي “هو بحاجة إلى إقرار”، معتبرة أنه أصبح “في أيادٍ أمينة وكلنا ثقة أنّ المجلس سيتابع الملف مع المعنيين”.

من جهته، قال عربيد: “أرحب برئيسة حزب الخضر في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهذا أمر جيد، لأننا على أبواب الانتخابات ونسمع من الأحزاب برامجها الاقتصادية والاجتماعية والأكيد البيئية، فنحن نطمح أن يصبح المجلس مجلساً اقتصادياً اجتماعياً بيئياً”.

وشدّد عربيد على أنّ “البيئة أساسية في اقتصاد لبنان ومستقبله وفي كلّ شيء له إنتاج”، وقال: “استمعنا إلى آراء الكثير من أجل تطوير خطط العمل، ونتمنى أن نستمع من الأحزاب على البرامج التطويرية وأن لا تكون فقط لموسم انتخابي، إنما تكون بداية ليقوم الناخب بالانتخاب على أساس هكذا مشاريع وبرامج، ويستطيع المحاسبة على تنفيذ الخطط، وعلينا أن نعتاد على هذه الثقافة لأنّ البيئة هي ثقافة عيش مهمة”.

واعتبر عربيد “أننا موجودون في واقع بيئي صعب جداً، ونعمل على دراسة أثر الواقع البيئي في لبنان على الاقتصاد والامور الاجتماعية، وبعدها نستطيع أن نعرف ما هي الخطط المناسبة التي يجب أن ندعمها ونضغط على السلطة التنفيذية لتنفيذها. ويبقى موضوع المراسيم والقوانين البيئية التي على المجلس النيابي أن يشرعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!