اخبار محليةمجتمع ومنوعات

فعالية أقوى للمنخفض الجوي من ناحية الهطول والبرودة

ما زال الطقس غير المستقر والممطر يستمر اليوم ولغاية ظهر الثلاثاء مع فعالية أقوى من ناحية الهطول والبرودة ليستقر تدريجيا بعد ظهر الثلاثاء والأربعاء.

من جهة أخرى، قد تضرب رياح شمالية باردة جدًا لبنان أواخر الأسبوع إنما من غير الواضح مدى فعالية الرطوبة وتاثيرها على احتمالية الأمطار، ومزيد من التفاصيل مع اقتراب الفترة الزمنية.

تفاصيل طقس اليوم:
طقس ممطر وتشتد الأمطار على فترات وفي بعض المناطق فيما تتساقط الثلوج على 1400م وتنشط الرياح أحيانًا في بعض هباتها 60كم/س واحتمال حدوث برق ورعد.

1- الحرارة ساحلاً بين 11 و 15 درجة فيما بقاعًا تسجل بين 2 و 10 درجة وعلى الـ 1000م بين 4 و 8 درجة
2- الرياح جنوبية غربية 60 كم/س
3- الرطوبة 95%
4- الضغط الجوي 1015 hpa
5- الأجواء غائمة وممطرة فيما تتساقط الثلوج على 1400م واقل
6- الرؤية متوسطة تسوء محليا
7- البحر مرتفع الموج وحرارة سطح المياه 18 درجة

طقس الأيام المقبلة:

الاثنين: طقس ممطر وتشتد الأمطار على فترات وفي بعض المناطق فيما تتساقط الثلوج على 1400م- 1500م وتنشط الرياح أحيانًا في بعض هباتها 60كم/س واحتمال حدوث برق ورعد ثم تتدنى الثلوج تدريجيًا الى 1100م وبعض مناطق البقاع ليلًا.

الثلاثاء: رياح شمالية باردة تضرب لبنان وطقس ممطر أحيانًا إنما الأمطار تكون خفيفة عمومًا بما ان الرطوبة ستبدأ بالانحسار التدريجي بالتوازي مع دخول الرياح الشمالية الباردة. وتتساقط الثلوج صباحًا على 800م إلى 900م ومن ثم على 1000م نهارًا على ان تنحسر بعد الظهر مع بقاء الطقس بارد ويتشكل الجليد ليلا وفجر الأربعاء على الجبال وفي البقاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!