الرئيسيةمجتمع ومنوعات

لبنان على موعد مع منخفض جوي بارد في إعتباراً من الثلاثاء

يسيطر اليوم  الإثنين طقس جميل ومستقر، قبل أن يعود منخفض جوي جديد غدا الثلاثاء ينتهي برياح شمالية باردة وبرد قارس يوم الجمعة.

من جهة أخرى، يعود الاستقرار الجوي اليوم قبل أن يبدأ منخفض جوي كانوني جديد رطب وبارد ينطلق من فوق اليونان وجذوره قطبية وسيبدأ بالتوجه شرقًا، إنما سيفقد برودته الشديدة قبل أن يصل منطقتنا يوم غد الثلاثاء ويعود ويتحول معه الطقس إلى شتوي بارد، ممطر ومثلج على الجبال مع رياح قوية.

– تفاصيل طقس اليوم على الشكل التالي:

– الاثنين: تتساقط الأمطار فجرًا ليتحول الطقس من بعدها إلى مستقر وقليل السحب مع ارتفاع بدرجات الحرارة، فيما تنشط الرياح خلال النهار ٤٠كم/س مع اقتراب منخفض جوي من المنطقة.

– تفاصيل طقس الأيام المقبلة على الشكل التالي:

– الثلاثاء: يتحول الطقس إلى غير مستقر على شكل رياح قوية ومغبرة نتيجة مرور أطراف المنخفض الجوي فوق مناطق صحراوية في مصر وليبيا، وتبدأ الجبهة المطرية بالتأثير التدريجي ظهراً مع عواصف رعدية وتدني الحرارة وتتساقط الثلوج تدريجياً على ١١٠٠م وبعض مناطق البقاع.

– الأربعاء: يستمر الطقس غير المستقر والممطر بغزارة في بعض المناطق مع عواصف رعدية ورياح قوية وتتساقط الثلوج على ١١٠٠م صباحًا وبعض مناطق البقاع ثم على ١٥٠٠م ايلاً فيما الحرارة مستقرة نسبيًا.

– الخميس: يستمر الطقس غير المستقر والممطر وتتساقط الثلوج على ١٣٠٠م إلى ١٤٠٠م نهارًا فيما الحرارة مستقرة نسبيًا. وتبدأ مساءً رياح شمالية بالتأثير على لبنان وتنخفض معها درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ١٠٠٠م وربما اقل بقليل ليل الخميس – الجمعة في حال استمر الهطول بما أن المنخفض يبدأ بالانحسار التدريجي وتبدأ الرطوبة بالتراجع مع احتمال أن تستمر بعض الخلايا المطرية الضعيفة موجودة كارتدادات للمنخفض الجوي خصوصاً شمال وشرق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!