اخبار محلية

زوين: السلطة لا زالت تتجاهل الحالة في الشارع وتميل الى اتباع سياسة المحاصصة والطائفية

أشارت عضو الهيئة التنفيذية في حزب سبعة وإحدى مؤسسيه فيكي زوين ان الاعتراض الاول يكمن “أن الرئيس المكلف ليس برئيس مستقل كونه اتى من فريق سياسي واحد” معتبرة في حديث لموقع Medianewsfactory ان” قرارته ليست ملكه وحده وبدا ذلك من خلال عملية التأليف التي تحصل والمناكفات وتقاسم الحقائب سياسيا وطائفيا” .
وسألت زوين “اين نص الدستور ان الحقائب الوزارية تتوزع بطريقة طائفية وكأن المال فرضت على الشيعة والخارجية على المسيحيين؟” متابعة: “تلك التقاسمات وفرض الوزارات ليست حكرا على فريق دون الآخر وطائفة دون الاخرى ، وهذا ما بدفعنا للتحرك حتى لو كانت بعض الاسماء المطروحة جيدة ومتخصصة ولكنّ المطلوب ان تكون مستقلة.
ورأت زوين ان السلطة لا زالت تتجاهل الحالة في الشارع، وتميل الى اتباع سياسة المحاصصة والطائفية والمحاور التي نرفضها تماما مؤكدة انه حتى لو اعطيت الثقة للحكومة من قبل المجلس النيابي لن نعطيها الثقة وسنكون بالمرصاد ونتابع التصعيد ومراقبة عملها بدءاً من البيان الوزاري الذي يجب أن يتضمن موعداً للانتخابات النيابية المبكرة وآلية لاستعادة الاموال المنهوبة.

وختمت زوين نحتاج الى اصلاحات سريعة في الوضع الاقتصادي خاصة ان الانهيار اصبح محتّما ً ونسأل حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف واصحاب المصارف اين حُوِّلت المليارات ولصالح من حتى تسبّبنا بأزمة السيولة الموجودة؟

©Medianewsfactory

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!