اخبار محليةالرئيسية

وهّاب زار أبي خليل: كهرباء وانتخابات

أكد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهّاب أنه مع “الحلّ الشفاف الذي اقترحته وزارة الطاقة خلال هذه المرحلة في موضوع الكهرباء إلى حين بناء المعامل والانتهاء من مسألة توضيح الأسعار الذي أثارت اللغط سابقاً”، لافتاً إلى أنّ اللجنة الوزارية “تستدعي لذلك كلّ العارضين وتبحث في الإمكانات. وإذا كانت العروض وهمية أو جدية وهذا هو السؤال الذي يطرح نفسه، وإذا كان لدى البعض عروض جدية للتوفير على الدولة فليؤخذ بها والمهمّ هو تأمين الكهرباء للمواطنين إلى حين الانتهاء من بناء المعامل في البرّ”.

وشدّد وهّاب بعد زيارته وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل في مكتبه في الوزارة، يرافقه نائبه سليمان الصايغ، على أنّ الوزير أبي خليل “هو في هذا الاتجاه، ومؤيد لذلك، وهذا أمر إيجابي وشفاف، كي لا يُقال ثمة صفقة أو لا لجنة وزارية تقرّر وتقيّم العروض”.

وأضاف: “زيارتي هي لشكر الوزير أبي خليل على مشروع الصرف الصحي في منطقة المناصف الشوفية، والجهود التي بذلها الوزير وفخامة رئيس الجمهورية، والتي توّجت بتمويل الصندوق الكويتي لهذا المشروع، بخاصة أنّ ثمة مساعي لنقله الى منطقة أخرى وقد ساهم معالي الوزير في إبقائه في المنطقة”.

ولفت الوزير وهّاب إلى أنه “تم التطرق الى موضوع الانتخابات النيابية ونحن في تحالف سياسي مع التيار الوطني الحر وهو أمر لا يخفى على أحد”. وقال: “نتمنى في الشوف ـ عاليه أن تكون ثمة لائحة عريضة تضمّ كلّ القوى المتحالفة سياسياً، وهذه اللائحة قادرة على تحقيق نتيجة كبيرة، لكنّ الأهمّ أن تحسم المواقف خلال فترة قصيرة، لأنّ ثمة ضرورة لإعلان اللوائح في وقت قريب، ونحن بالعكس نرحّب بكلّ تحالف عريض يضمّ كلّ القوى السياسية، وأنّ لدى كلّ حزب أو فريق ارتباطات تحالفية مع عدد من الأشخاص يتمّ النقاش في هذا الأمر إنْ شاء الله في وقت قريب وأعتقد أنه خلال أيام ستبدأ المسألة بالظهور”.

وعن طلب الوزير أبي خليل من أيّ شخص لديه أيّ إثبات على أيّ صفقة أن يبرزها أجاب الوزير وهّاب: “إنّ طرح معالي الوزير هو أفضل حلّ أيّ اللجنة واستدعاء العارضين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى