اخبار محلية

ذبيان دعا الى تشكيل لوبي عربي – أوروبي لمناصرة فلسطين وقضيتها

الكيان الصهيوني يهدف الى سرقة ثروة لبنان النفطية

دعا رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان الأمم المتحدة الى إتخاذ خطوات ملزمة عبر مجلس الأمن تضع  حداً للمحاولات التي يقوم بها الكيان الصهيوني، بهدف سرقة ثروة لبنان النفطية في مياهه الإقليمية، كما اشار الى الخروقات التي تقوم بها الطائرات المعادية اليومية للأجواء اللبنانية جوية، بالتزامن مع الإنتهاكات البرية اليومية التي يقوم بها جيش الإحتلال في المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة في المنطقة الحدودية.

كذلك دعا ذبيان الى تشكيل لوبي عربي – أوروبي لمناصرة فلسطين وقضيتها في مواجهة الهجمة الصهيونية، لا سيما بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي إعترف بموجبه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

موقف رئيس تيار صرخة وطن جاء خلال مشاركته في اللقاء التعارفي الذي أقيم في مدينة صور وضم نوابا من الإتحاد الأوروبي، وقائد الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونفيل في جنوب لبنان الجنرال سيغا بحضور نواب عن منطقة الجنوب وعدداً من فعالياتها، وذلك بدعوة من مكتب الشهداء في مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري.

وضم الوفد الأوروبي رئيس تحالف السلام والحرية الإيطالي روبرتو فلوري، ممثل ألمانيا في البرلمان الأوروبي أودو فوا ومساعده كاري ريشتر، ونائبان من جمهورية سلوفاكيا جان مورا وأندريه ميدفيسكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى