اخبار محلية

النائب البستاني شارك في اجتماع اللجان النيابية المشتركة وفي لقاء الأربعاء النيابي

شارك النائب البروفسور فريد البستاني في اجتماع اللجان النيابية المشتركة لاستكمال دراسة المشروع الجديد لقانون الإنتخابات.
وكان قد عقد صباح اليوم ٩ تشرين الأول اجتماع للجان المشتركة برئاسة دولة نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ ايلي الفرزلي وشارك فيه أعضاء اللجان التالية : لجنة المال والموازنة، لجنة الإدارة والعدل، لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات ولجنة الإعلام والاتصالات.

وبعد الاجتماع اشار الفرزلي​ الى انه “كان هناك نقاش موسع وتناولنا مواضيع بغاية الاهمية لجهة الاسباب الموجبة للاقتراح واهميته لناحية الموافقة عليه او رفضه، وهناك افرقاء يريدون تقديم اقتراح قوانين بالاضافة الى هذا الاقتراح، والسادة النواب الحق باعادة النظر به بصورة جذرية لانه ملك ​اللجان النيابية​، ونحن نقارب الموضوع بدقة”.

لقاء الأربعاء النيابي

 

كما شارك النائب البروفسور فريد البستاني في لقاء الأربعاء النيابي الذي عقد بعد ظهر اليوم ٩ تشرين الأول في عين التينة برئاسة دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري.
بعد الاجتماع نقل النائب ​علي بزي​ عن رئيس ​المجلس قوله ان القانون الانتخابي الحالي الذي جرت ​الانتخابات​ الماضية على اساسه هو ميني ارثوذكسي ونحن نعيش اليوم تردداته السلبية.

ولفت بزي الى انه تم التطرق الى مرحلة تأسيس ​لبنان​ وان مرحلة ​الغاء الطائفية​ كانت تفسر على انها ستتم خلال ايام، واشار الى ان بري شدد على ان الطائفية هي سم النظام وحاميته ولكن الى متى؟ واوضح انه يسجل حق للمجلس النيابي في تفسير ​الدستور​، ولذلك تم تحديد الجلسة في ​الدورة​ العادية.

واشار بزي الى ان بري سأل عن الموازنة وأين أصبحت بعد جلسات الحكومة المخصصة لمناقشتها. واوضح ‏بزي ان ‎بري أكد ضرورة احترام قيام العلاقات والأنشطة الإقتصادية من خلال دولة الى دولة وليس من خلال سماسرة أو ما شابه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!