مجتمع ومنوعات

مؤسسة فريد البستاني نظمت ورشة عمل عن أهمية التفاح اللبناني

تحت شعار ” تفاح بلادك الك ولولادك”، واحتفالا بيوم التفاح اللبناني الذي أحيته وزارة الزراعة برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، نظمت مؤسسة فريد البستاني بالتعاون مع مدرسة المخلص للروم الكاثوليك في بدارو، ورشة عمل عن أهمية التفاح اللبناني.

تحدثت المهندسة الزراعية ضحى مرهج من مؤسسة فريد البستاني عن فوائد التفاح الغذائية على صحة الإنسان ومساهمته في الوقاية من الأمراض، فضلا عن أهميته الاقتصادية في تثبيت المزارعين اللبنانبين في أرضهم.

وتضمنت الورشة أنشطة وألعاب ترفيهية هادفة للتلاميذ، تم إستخدام التفاح اللبناني فيها، وإختتمت بتوزيع كميات من التفاح عليهم، تشجيعا لهم على تناول الفواكه اللبنانية.

يذكر أن ورشة العمل التي أقيمت يوم الثلاثاء ٨ تشرين الأول في حرم المدرسة، لاقت استحسان الإدارة واهتمام التلامذة، وقد رحب الأب جورج بوشعيا رئيس المدرسة بهذه المبادرة ودعا إلى تعميمها في مختلف المدارس لما لها من أهمية على توعية التلاميذ وتشجيعهم على التعلق بالأرض والاهتمام بخيراتها.


وكانت المهندسة مرهج قد شكرت في بدء الورشة الأب الرئيس ومدير المدرسة والهيئة الإدارية على تعاونهم وتبنيهم لهذا النشاط الذي تقوم به مؤسسة فريد البستاني التي يرأسها النائب البروفسور فريد البستاني، والذي يندرج من ضمن نشاطات المؤسسة التوعوية والإرشادية والإنمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!