مجتمع ومنوعات

رئيس ومؤسس جمعيّة القرطاس والقلم يتحدث عن انجازات ومشاريع المستقبل

عبد الخالق: نعمل على تماس مباشر مع الناس للاطلاع على همومهم وحاجاتهم

في إطار متابعتنا للمؤسسات الاجتماعية وللجمعيّات الخيريّة الناشطة في لبنان وخصوصا في منطقة الجبل والتي تسدّ بأكثر من ناحية وفي اكثر من مكان ما تعجز الدولة عن القيام به لجهة الامور الحياتية وحاجات المواطنين بسبب الاوضاع السياسية والاقتصادية السيّئة التي تمرّ بها البلاد، وفي غمرة بحثنا عن الرجال الأفاضل واصحاب القلوب الكبيرة والايادي البيضاء من الذين نذروا انفسهم وكرّسوا طاقاتهم لخدمة “الانسان”، ايمانا منهم بقدسية فعل الخير واجره عند الله، كان لنا لقاء شيّق مع فضيلة الشيخ هاني مسعود عبد الخالق، رئيس ومؤسس “جمعية القرطاس والقلم” في مركزها في مدينة عاليه. هذه الجمعية الحديثة العهد (2017) والتي لا تنتمي لاي جهة سياسية، سبقت الكثير من الجمعيّات في تقديماتها ونشاطاتها الخيرية بفضل الادارة السليمة والجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيسها ومؤسسها مع مجموعة متناغمة ومتجانسة من المتطوعين النشيطين والذين يجمعهم حبّهم للخير والتسابق على فعله.

وقد حدثنا الشيخ هاني ان جمعيتهم تعمل على تماس مباشر مع الناس وعلى الارض للاطلاع على همومهم وحاجاتهم، الامر الذي اكسبهم ثقة الناس ومكّنهم من انجاز مجموعة كبيرة من النشاطات والاعمال الخيرية في فترة قصيرة نسبيا. ويُسجّل لهذه الجمعيّة لغاية الآن تجهيز مستوصف خيري في بلدة مجدلبعنا قضاء عاليه مكوّن من 4 عيادات في مبنى خاص به عن والده، المرحوم الشهيد مسعود حسين عبد الخالق. كما يسجّل لها ايضا اقامة ورش عمل تدريبية مجّانية عديدية ومنها على سبيل المثال: دورة تعليم “مهارات التحدث امام الجمهور” مع المدربة الدولية الاستاذة رانيا شحادة. دورة على متابعة الجرائم الالكترونية. دورة على تعليم “تجفيف الخضار والفواكه حسب الاصول الصحية” بالتعاون مع جمعية تجار عاليه.

ودورة تدريبية تحت عنوان “صناعة الصابون واعادة تدوير الزيت المستعمل” بالتعاون مع معهد ال “N.T.I”… بالاضافة الى اقامة حملة جمع الملابس واعادة توزيعها تحت عنوان “ما هو قديم بنظرك جديد بنظر غيرك”. وغيرها الكثير …! وليس انتهاءا بتوزيع 3000 حصّة غذائية على العائلات المحتاجة في منطقة الجبل.

بالاضافة الى ما تقدم اخبرنا رئيس الجمعية ان لديهم خطّة عمل مستقبلية واضحة ونيّة جدّية في اقامة مشاريع انتاجية لتغطية النفقات الخيرية وايجاد فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الناس داخل الطبقات المحتاجة. وان بعض هذه المشاريع اصبح قيد الانجاز.

نحن على موعد في الشهر المقبل لمشاهدة انجاز مشروع مهم تقوم به الجمعيّة على مستوى منطقة الجبل وقد خصّ “موقعنا” بمضمونه وبعض تفاصيله.

انتظرونا في شهر تشرين الاول المقبل لمتابعة هذا الحدث وتغطيته اعلاميا.

المصدر: “جبل برس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!