اخبار محليةالرئيسية

باسيل من زحلة: نسعى للتعاون مع أسعد نكد

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن “قانون الانتخابات يمتاز بأمرين، الأول الصوت التفضيلي، والثاني الحاصل الانتخابي”، وقال: “على هذا الأساس، اخترنا مرشحنا الحزبي الملتزم النائب السابق سليم عون، ولديه منا حتمية وأولوية الوصول، وهو الذي نجح في انتخابات التيار الداخلية. وفي المقابل، كان من الطبيعي أن يتطلع التيار الوطني الحر إلى الأقوياء بمبادئهم وأخلاقهم وحياتهم ونجاحهم وأعمالهم وأصواتهم ومدى استقطابهم للناس. ومن أجل هذه الأمور، يسعى التيار إلى التعاون مع الأصدقاء والحلفاء الذين سيعبّرون عن التزامهم بنا، كما عبّر صديقنا أسعد نكد”.
أضاف باسيل في كلمة ألقاها خلال العشاء الذي أقامه على شرفه  المدير العام لشركة كهرباء زحلة أسعد نكد في فندق “قادري الكبير” مساء أول أمس: “إنّ تبادل القوى يجعلنا نبحث عن الأقوياء، فنحن تيار يحمي الضعفاء، ولكن لا يمكن حماية هذا الضعيف إلا بالقوي، والقوي هو الذي يحمي ويستردّ الحقوق، وزحلة ستستردّ حقوقها وستعود إلى لعب دورها. نحن خيارنا هو خيار أهل زحلة. لقد نظرنا إلى أهالي زحلة، واستطلعنا ماذا يريدون. وبكلّ صراحة، اخترنا مرشحنا الحزبي من خلال انتخاباتنا الداخلية، ثم توجّهنا الى استطلاعات الرأي لاختيار أصدقاء وحلفاء، ومن المؤكد، سيكون الأصدقاء ممّن يشبهوننا. والشيء الأول الذي يملكه هؤلاء الأصدقاء فكرة النجاح، وأنا أقول لكم إنّ الأمر الأول الذي يجمعنا مع أسعد نكد هو النجاح، لأنّ الذي ينجح في حياته وأعماله ويؤمّن الخدمة المطلوبة لمجتمعه سيؤمّن أيضاً الخدمة المطلوبة منه لوطنه”.
وألقى نكد كلمة أكد فيها “ترشحه للانتخابات النيابية مع التيار الوطني الحر”، وقال: “سأخوض هذه الانتخابات لإكمال مشروع الإنماء في زحلة وتطوير مستوى هذه الخدمات، من أجل أبناء هذا البقاع. وإنّ الحملات الانتخابية يجب أن تكون قائمة على التنافس الديمقراطي والسلوك الحضاري البعيد عن الإهانات والشتائم، لأنّ المواطن يشعر بالاشمئزاز من الكلام ويريد الأفعال”.
ورحّب بـ “الوزير باسيل في داره وبين أهله”، مؤكداً أنّ “الترشح سيكون لصالح الخدمات الإنمائية والاقتصادية في هذه المنطقة”.
ثم جال الوزير باسيل ونكد على الحضور. وختاماً، قطع الجميع قالب الحلوى الذي يحمل صورة رئيس الجمهورية العماد ميشال ميشال عون لمناسبة عيد مولده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى