مجتمع ومنوعات

احتفالات مشاريعية بمناسبة الهجرة في الجنوب

لمناسبة رأس السنة الهجرية واحتفاء بعودة حجاج بيت الله أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب احتفالا حاشدا في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بحضور ممثل النائب أسامة سعد الدكتور خالد الكردي وحشد من الشخصيات الدينية والحزبية والاجتماعية.
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم قدم فريق المشاريع للإنشاد الديني باقة من الأناشيد ثم ألقى الشيخ سعيد أبو هموس كلمة تحدث فيها عن “معاني الهجرة النبوية والدروس والعبر المستفادة من صبر وشجاعة النبي وتمسك الصحابة بالحق”. وألقى الشيخ سالم الخطيب قصيدة شعرية عن فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.
وفي الختام وزعت هدايا رمزية على الحجاج الذين حضروا باللباس الأبيض.

*وللمناسبة نفسها أقيم احتفال حاشد في قاعة الشهيد الشيخ عرسان سليمان في مسجد السلطان صلاح الدين في عين الحلوة شارك فيه عدد من الحجاج والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والهيئات الشعبية ورواد المسجد وأهالي المخيم. وألقى الشيخ شوكت شبايطة كلمة بالمناسبة تناول فيها “معاناة الشعب الفلسطيني داخل فلسطين المحتلة جراء الإرهاب الصهيوني ومعاناته في بلاد الشتات”. وأنشدت التواشيح واختتم الحفل بتوزيع هدايا تذكارية على الحجاج.

*كما أقيم احتفال في مركز الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في برج الشمالي في صور حضره عدد من ممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والجمعيات واستهل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم فقرات إنشادية من فريق المشاريع للإنشاد.
وتحدث الشيخ بسام أبو شقير متناولا “معاني الهجرة والحج وأهمية التعلم والاستفادة من معاني الهجرة في الوحدة والتلاحم بين المسلمين”. وفي الختام وزعت الهدايا على الحجاج.
كما أقيم احتفالان مماثلان في قاعة مسجد الخالصة في القاسمية وقاعة مسجد الرحمة في مخيم الرشيدية ألقيت فيهما الكلمات بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!