اخبار محليةالرئيسية

عون: الاقتراحات التي اقرت للنهوض الاقتصادي يجب أن تنفذ

إعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان اللقاء الذي عقد امس في قصر بعبدا مع رؤساء الاحزاب والكتل النيابية، خرج بورقة اقتصادية مالية لمقاربة الازمة التي يمر بها لبنان حاليا. ولفت الرئيس عون امام زواره، الى ان الاقتراحات التي اقرت لبدء مسيرة النهوض الاقتصادي يجب ان تأخذ طريقها الى التنفيذ، خصوصا ان المهلة قصيرة ولا تتعدى الستة اشهر ليثبت لبنان قدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية الراهنة، ما يعيد الثقة وينعش الحياة الاقتصادية من جديد.
وكان قصر بعبدا شهد قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات ديبلوماسية وسياسية وانمائية.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الاخيرة وموقف لبنان منها. وخلال اللقاء الذي حضره ايضا القائم بأعمال السفارة في بيروت بن وستناج Ben Wastnage، تم التطرق الى العلاقات اللبنانية- البريطانية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

سياسيا، عرض الرئيس عون مع نائب صيدا وجزين سليم خوري، الاوضاع العامة في البلاد، ومواضيع بيئية وانمائية ومسألة الانهيارات التي حصلت في منطقة جزين مؤخرا وضرورة التعويض على المتضررين منها. واوضح النائب خوري ان الرئيس عون تجاوب على الفور وطلب الى الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، الاسراع في تعوض المتضررين اسوة بما حصل في مناطق لبنانية اخرى.

واستقبل الرئيس عون رئيس بلدية زحلة اسعد زغيب مع اعضاء المجلس البلدي الذين شكروه على حضوره ورعايته تدشين المبنى البلدي الجديد، ثم استقبل الرئيس عون وفد رابطة مخاتير قضاء عاليه برئاسة رئيسه زياد الاصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!