رياضة

فضية للرامية الدولية راي باسيل في إنجاز خارجي جديد في قطر

أحرزت  الرامية اللبنانية الدولية البطلة راي باسيل ميدالية فضية في مسابقة الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) لـ”الجائزة الكبرى لقطر” التي  اختتمت الأحد، لتضيف إلى سجلها وإلى الرماية اللبنانية إنجازاً جديداً، وحققت باسيل 120 إصابة من أصل 125 طبقاً، فيما أحرزت الإيطالية السندرا بيريللي المركز الأول مسجلة 121 إصابة. وخلال المسابقة دار صراع طاحن بين الراميتين الإيطالية واللبنانية حتى حسمت الإيطالية المركز الأول بفارق طبق واحد، واحتلت الفنلندية ساتو ماكيلا نوميلا المركز الثالث بـ 118 إصابة.

وتأتي مشاركة باسيل في المسابقة في إطار تحضيراتها للبطولات المقبلة وعلى رأسها  كأس العالم  التي ستقام أواخر شهر نيسان المقبل في كوريا الجنوبية،  وفي بطولة العالم التي ستجري في كوريا الجنوبية أيضاً في شهر أيلول المقبل، وهي  البطولة المؤهّلة لدورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو (اليابان) عام 2020.

وتهدف باسيل، المولودة في العام 1988 والمصنّفة السابعة عالمياً والأولى آسيوياً، للمشاركة للمرة الثالثة على التوالي في دورة الألعاب الاولمبية بعد عامي 2012 في لندن (بريطانيا) وريو دو جينيرو (البرازيل). وعلى روزنامة مشاركاتها في العام الحالي تسع بطولات ودورات أوروبية ودولية وآسيوية ومتوسطية.

هذا وتتدرّب باسيل يومياً، وهي التي تمّ اختيارها كسفيرة للنيات الحسنة في الأمم المتحدة في لبنان، وستنخرط في معسكر تدريبي لمدة أسبوع في إيطاليا بعد فترة تحت إشراف المدرّب الايطالي دانييللي دسبينيو. ووجّهت باسيل الشكر إلى راعيها بنك “الموارد” وإلى اللجنة الأولمبية اللبنانية برئاسة جان همام وإلى الاتحاد اللبناني للرماية برئاسة بيار جلخ لدعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى