بيئة

بهدف التوعية.. حملة نظافة في جبل المكمل والقرنة السوداء

نظمت بلدية بشري وهيئة الحفاظ على البيئة بالتعاون مع قيادة الجيش اللبناني والكشاف الماروني والجمعيات الأهلية والبيئية، حملة نظافة في جبل المكمل والقرنة السوداء، بهدف التوعية على أهمية الحفاظ على البيئة والمياه الجوفية التي تتغذى من الثلاجات الموجودة في القرنة السوداء.

وشارك في الحملة حوالى اكثر من 120 شخصا من الجيش والكشاف الماروني والجمعيات الأهلية والبيئية من مختلف المناطق اللبنانية، وتميزت هذه الحملة بمشاركة اكثر من 20 شخصا من دول فرنسا، إنكلترا وإسبانيا.

وقال رئيس هيئة الحفاظ على البيئة الدكتور يوسف طوق: “ان الهدف من تنظيم هذه الحملة هو الحفاظ على المياه الجوفية من التلوث الناتج عن رمي النفايات، وبخاصة لما كانت القرنة السوداء من اهم مصادر تغذية المياه الجوفية والتي فيها ثلاجات تبقى على مدار السنة”.

وأضاف: “ان القرنة السوداء تتميز بتنوع بيولوجي مميز وفيها نباتات فريدة من نوعها وغير موجودة في العالم، علينا المحافظة عليها، وتوعية الناس على أهمية الطبيعة والبيئة في مجتمع سليم خال من اي شكل من أشكال التلوث”.

اشارة الى ان بلدية بشري أصدرت قرارا بمنع الصيد في جبال المكمل والقرنة السوداء من ضمن الخطة التي رسمتها مع هيئة الحفاظ على البيئة لحماية القرنة السوداء وجبال المكمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!