مجتمع ومنوعات

“طاولة حوار المجتمع المدني” أحيت عيد الجيش على مساحة لبنان (صور وفيديو)

أرسلان: جميع اللبنانيين بكافة أطيافهم وانتماءاتهم يجمعون على الجيش

بمناسبة الأول من آب أطلقت “طاولة حوار المجتمع المدني” مبادرة مميّزة حملت عنوان: “عيد الجيش.. عيد الوطن”، بالتعاون مع البلديات والهيئات الأهلية احتفالاً بعيد الجيش الـ 74، حيث أقيمت احتفالات للمناسبة في المدن والبلدات والقرى في العديد من مختلف مناطق لبنان، من الجنوب إلى الشّمال، ومن الساحل مروراً بالجبل وصولاً إلى البقاع.

وأضيئت الشموع في الساحات والطرقات وعلى شرفات المنازل في مختلف المدن والبلدات والقرى المشاركة في هذه المبادرة. وعلى وقع الأغاني الوطنية، نزل الأهالي من منازلهم وتجمّعوا في الساحات ونظموا مسيرات بالمشاعل حاملين أعلام الجيش والأعلام اللبنانية، كما نظّموا استعراضات للفرق الكشفية.

أرسلان

وكانت منسّقة “طاولة حوار المجتمع المدني” الأميرة حياة ارسلان، أشارت في حديث إعلامي أن جميع اللبنانيين بكافة أطيافهم وانتماءاتهم يجمعون على الجيش لحمايتهم من الأخطار المحدقة بالوطن.

وأشارت إلى أنّ “هذه المبادرة التي هي بحجم الوطن، لاقت تجاوباً لافتاً من قبل المشاركين الذين كانوا في منافسة لإقامة أفضل احتفال بعيد الجيش”.

ولفتت إلى أنّ “كلّ مدينة أو بلدة أو قرية احتفلت بعيد الجيش تفنّنت على طريقتها في الدّعوة للإحتفال وفي تنظيمه من خلال الأنشطة المتنوّعة التي أقيمت سواء عبر إضاءة الشموع وتنظيم مسيرات كشفية على وقع الأغاني الوطنية والتّوقيع على العلم اللبناني وغيرها”.

وأكّدت ارسلان أنّ شعار طاولة حوار المجتمع المدني هو “الإعتدال والإستقلالية”، موضحة أنّ “دورنا هو في محاولة تجميع أطياف ما يعرف بـ”المجتمع المدني” وتأطيره ليكون صوته مسموعاً وله تأثيره في الرأي العام بحيث تكون “طاولة حوار المجتمع المدني”، هي المكان الذي تجتمع فيه مختلف الشرائح التي هي خارج الإصطفافات السياسية القائمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!