مجتمع ومنوعات

بالصور- النائب البستاني ممثلا الرئيس عون في قداس مار مارون بمجدل المعوش

مثل فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نائب الشوف البروفسور فريد البستاني في القداس الاحتفالي الذي ترأسه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بمناسبة تقديس تمثال مار مارون وعيد تلامذة مار مارون مساء الثلاثاء ٣٠ تموز والذي أقيم في كنيسة مار مارون مجدل المعوش.


عاون غبطته رئيس الرهبنة اللبنانية المارونية قدس الأب نعمةالله هاشم، ورئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر، سيادة المطران بولس مطر، رئيس دير مار مارون الأب سمير غاوي ولفيف من الكهنة والرهبان وجمهور الدير.


مثل دولة رئيس مجلس النواب النائب هنري حلو ودولة رئيس الحكومة الوزير غطاس خوري، وشارك في القداس رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، النائب بلال عبدالله، النائب جورج عدوان، النائب ميشال موسى، الوزير ريشار قيومجيان، وممثلين عن الفعاليات الحزبية والسياسية وعدد كبير من رؤساء بلديات ومخاتير الشوف، بالإضافة إلى رسميين من قضاة وسفراء ومدراء عامين، وعسكريين. وقد شارك في القداس حوالي ٢٠٠٠ شخص.


وفي ختام القداس أزاح غبطته الستار عن تمثال مار مارون، ومن ثم أقيم عشاء في باحة الدير.
يذكر أن تمثال مار مارون قد أقيم تخليدا للأب بولس مرهج وشقيقه الياس، وقد تم تنفيذ العمل في أوكرانيا بواسطة النحات اللبناني المقيم في أوكرانيا الياس عساف وبتمويل من أبناء الياس مرهج، وقد حضر خصيصا وفد من السفارة الأوكرانية ومطارنة من كييف وأوكرانيا ورجال دين لاتين وأرثوذكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!