اخبار محلية

بالصور- “اللبناني الواعد” نظم عودة الدفعة السابعة من النازحين السورين الى ديارهم

نظم اليوم الحزب اللبناني الواعد عودة الدفعة السابعة من النازحين السورين الى ديارهم،حيث ضمت ما يقارب ال ١٥٠ نازح عادوا من منطقة كسروان. واصدر بيانا انتقد فيه تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها في هذا المجال، فقال: يتأكد يوما بعد الآخر صوابية القرار الذي اتخذه الحزب لجهة العمل على مساندة الدولة الى اعادة النازحين السوريين الى قراهم لا سيما وان الامن والهدوء بات يعم غالبية المناطق السورية.


واضاف البيان: معظم المبادرات والمحاولات داخلية كانت ام خارجية لم تكن على مستوى الفاعلية المطلوبة ومعظمها قد توقف نتيجة تقديم ملفات اخرى على هذا الملف الذي يمس الكيان والاقتصاد . في حين ان الحزب اللبناني الواعد ما زال مثابرا في التواصل مع النازحين واقناعهم بجدوى العودة وخير دليل الدفعة التي تغادر اليوم.
وفي سياق متصل، حذر الحزب اللبناني الواعد من مغبة زج هذا الملف في الزواريب السياسية الضيقة التي ستزيد الامر تعقيدا، داعيا الى عدم انتظار الحل السياسي الخارجي الذي لن يجدي نفعا في ظل هذا الكم الكبير من التحريض الى جانب محاولات المجتمع الدولي المستمرة لاقناعهم بالبقاء في لبنان مقابل حفنة من المساعدات لا تقارن باهمية العيش بكرامة على ارضهم وفي املاكهم.


وختم البيان: عوض الجلوس والانتظار على جميع المعنيين العمل بمثابرة لتفعيل العودة. ويدنا ممدودة الى الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!