اخبار عربية ودوليةالرئيسية

السعودية تعترف بسقوط جرحى بعد إصابة مطار “أبها” بـصاروخ

أكد مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمنيّ استهداف مطار مدينة “أبها” السعودية بصاروخ من نوع “كروز”، في حين اعترفت وكالة الأنباء السعودية بسقوط 26 جريحاً باستهداف المطار المذكور.
وأكدت القوة إصابة الهدف بدقة عالية، مشيرةً إلى أنّ الملاحة الجويّة في المطار قد توقفت بالكامل.
ميدانياً، أيضاً أطلقت القوة الصاروخيّة للجيش واللجان الشعبية ثلاثة صواريخ من نوع “زلزال1” على تجمّعات للتحالف السعوديّ في جبهة عسير فيما استهدفت وحدة القنّاصة عدداً من الجنود في الجبهة ذاتها.
وأوضح مصدر عسكري أنّ القصف الصاروخيّ أدى إلى مقتل عدد من قوات التحالف السعوديّ قبالة أبواب الحديد في عسير، وأفاد بمصرع وجرح 8 جنود آخرين بعمليات قنص قبالة منفذ علب.

من جهته، أعلن المتحدّث ‎باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن ‎سلاح الجو المسيّر استهدف الإثنين الماضي مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكّم وسيطرة في ‎قاعدة الملك خالد الجوية.
سريع أكد أنّ العملية النوعيّة “أصابت أهدافها بدقة عالية”، محذّراً السعودية والإمارات من “مفاجآت كبيرة إذا لم توقفا حربهما على اليمن”.
واعتبر رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام أن “استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه”.
استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم ذلك على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه عملا بقوله تعالى فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .
عضو المكتب السياسيّ لحركة أنصار الله في اليمن علي القحوم قال إنّ مطارات العدوان ستغلق إذا بقيت مطارات اليمن مغلقة، ولن تكون بعيدة عن الاستهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!