اخبار عربية ودوليةالرئيسية

وزير الدفاع أطاح بالبشير..وتشكيل مجلس إنتقالي عسكري

أكد مصدر في حرس الجيش السوداني المتمركز بالقرب من مبنى الاذاعة والتلفزيون تشكيل مجلس انتقالي جديد من القوات المسلحة في السودان.
وأوضح المصدر لوكالة “سبوتنيك” أنه تم تشكيل مجلس انتقالي في البلاد من القوات المسلحة برئاسة الفريق عوض بن عوف.

وأشارت مصادر سودانية أن آلاف المواطنين تجمعوا في محيط مقر قيادة الجيش في الخرطوم حيث ينتظر إعلان بيان عسكري من الجيش السوداني.
أفادت مصادر سياسية للميادين بمعلومات عن أن النائب الأول للرئيس السوداني عمر البشير ووزير الدفاع عوض بن عوف هو من قاد العملية في السودان اليوم.
وأكد رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة محمد المهدي حسن للميادين المعلومات التي تتحدث عن اعتقال قيادات الحزب الحاكم في البلاد، وقال إن القوات المسلحة السودانية نحّت الرئيس البشير وستكشف عن التفاصيل، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لن تخيب ظن الشعب السوداني.
وأفادت المصادر الصحفية السودانية للميادين بانتشار مكثف للجيش السوداني في شوارع العاصمة واغلاق مطار الخرطوم واعتقال قرابة 100 شخصية سياسية وعسكرية من بين مسؤولين سابقين وحاليين، واعتقال أكثر من 100 من قادة حزب المؤتمر الوطني، من أبرزهم رئيس الحزب ووزير الدفاع السابق والمقرب من البشير عبد الرحيم محمد حسين، والنائب الأول السابق علي عثمان محمد طه ومساعد الرئيس عوض الجاز، ومساعد الرئيس الأسبق نافع علي نافع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!