رياضة

“برشلونة” فك عقدة “الأولد ترافورد” وأسقط “مانشستر يونايتد”

أخبار رياضية – الخميس 11 نيسان 2019 – 09:04 –
وضع برشلونة قدما في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه مانشستر يونايتد 1-0، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة.

وجاء هدف الفريق الكاتالوني الوحيد عبر نيران صديقة، بعدما أحرز لوك شاو لاعب يونايتد هدفا عكسيا في مرمى الفريق الإنجليزي في (د.13).

وباتت هذه الهزيمة هي الثالثة التي يتلقاها يونايتد داخل معقله “ملعب أولد ترافورد”، في النسخة الحالية للبطولة، بعدما خسر 0-1 أمام يوفنتوس في مرحلة المجموعات، قبل أن يخسر مجددا 1-2 أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر.

وتمكن برشلونة من تحقيق أول فوز له على ملعب “أولد ترافورد”.

وأصبح يكفي برشلونة التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستجري في معقله “كامب نو” ، يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل من أجل حجز بطاقة الصعود للمربع الذهبي للبطولة التي توج بها في خمس مناسبات.

في المقابل، أصبح يتعين على مانشستر يونايتد، الذي يمتلك 3 ألقاب في البطولة، الفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد شريطة تسجيله هدفين على الأقل في شباك برشلونة، إذا أراد الاستمرار في المسابقة.

ويسعى برشلونة، إلى قطع خطوة كبيرة نحو التخلص من اللعنة التي تطارد الفريق مؤخرا ببطولة دوري أبطال أوروبا (خرج من الدور ربع النهائي للبطولة في آخر 3 سنوات).

في المقابل، يدخل يونايتد هذه المرحلة بعد إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي البطولة، بفوز غال 3-1 في العاصمة الفرنسية بعد التأخر 0-2 على ملعبه، ويبدي سولشاير مدرب “الشياطين الحمر” اقتناعه بقدرة فريقه على العبور إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2011، لاسيما وأنه يأمل في إحياء روح 1999 في صفوف فريقه.

“روسيا اليوم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!