اخبار محليةالرئيسية

باسيل: شبابنا يرون الجميل في لبنان

لقد نجحتم وعبرتم عن محبتكم للبنان وايمانكم به. هذه امثولة لنا جميعا

نظم مكتب وزير الخارجية جبران باسيل، مساء اليوم، “معرض صور تحت عنوان “لبنان في صورة” في الاشرفية – حديقة السيوفي. واستوفى الشروط المطلوبة 55 طالبا من اصل 80 من عدد من المدارس الخاصة والرسمية من مختلف المناطق اللبنانية”.

ويعتبر المشروع، بحسب بيان للمكتب، “واحدا من اربعة مشاريع سبق لباسيل ان اطلقها من مجلس النواب وهي تركز على الشباب. ويتميز مشروع “لبنان في صورة” بأنه يستهدف اظهار مواهب فنية تتراوح اعمار المشاركين في المسابقة بين 12 و15 سنة. وبحسب اخصائيين شاركوا في اعدادالمسابقة، فان هذه الفئة العمرية تفاجئهم بما تختزنه من عمق في التفكير ودقة في الملاحظة، ظهر التعبير عنها في الرسوم التي انجزوها”.

باسيل

وفي كلمة له قال باسيل:”بداية اشكر الطلاب الذين رسموا لبنان على هذا النحو الذي ارادوه واشكر الاهل والمنظمين والفنان انطوني توما الذي يعكس صورة جميلة عن لبنان كما اشكر بلدية بيروت. لقد تعلمت اليوم مما رأيت وسمعت واسلوب تفكير الشباب الرسامين وعمق تفكيرهم وبعده وجماله. حتى البشاعة ترسمونها بصورة جميلة والمشترك بينهم هو الارزة اللبنانية وفكرة العيش المشترك وكل ما هو مشترك بين اللبنانيين من طبيعة وتراث”.

اضاف: “شبابنا يرون الجميل في لبنان. لقد تخيلوا بلادهم بأبهى صورها ولفتتني الزيتونة والارزة وخريطة لبنان كرموز يتعلقون بها كما العلم اللبناني بألوانه”.

وختم: “لقد نجحتم وعبرتم عن محبتكم للبنان وايمانكم به. هذه امثولة لنا جميعا لقد اعطيتم الامل وانتم خلاص لبنان وكلما خيم اليأس ننظر اليكم فينتصر الامل في نفوسنا وينتصر لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!