الرئيسيةبيئة

بعدما ألغى رخصة مصنع الأسمنت بعين دارة..إشادات بقرار أبو فاعور

ألغى وزير الصناعة وائل أبو فاعور الترخيص المعطى لـ”شركة ترابة الأرز” لإقامة معمل الاسمنت بعين دارة الذي يعود لآل فتوش، حيث وجد أنه يخالف القوانين ويعرض صحة الناس للخطر ويهدد البيئة في منطقة تقع ضمن المحيط الحيوي لاكبر المحميات الطبيعية في لبنان (محمية أرز الشوف).

وفي سياق متصل أجرى نائب رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” أنطوان حداد اتصالا برئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ووزير الصناعة وائل ابو فاعور، شاكرا لهما قرار إلغاء رخصة مصنع الإسمنت في خراج بلدة عين دارة.

ورأى حداد في بيان ان “هذا القرار يأتي تتويجا لنضالات وتضحيات أهالي عين دارة والبلدات المجاورة ومجالسها البلدية والاختيارية، ولا سيما هيئات المجتمع المدني التي كانت السباقة في تحريك هذه القضية وتكوين الملفات الفنية والقضائية وتنظيم حملات التوعية والتعبئة الشعبية التي أدت في النهاية الى إلغاء هذا الترخيص، وخصوصا النشطاء الذين تعرضوا خلال السنوات الماضية لأشرس حملة من الضغوط سخرت في سبيلها امكانات مالية هائلة ومواقع سياسية وحزبية وإدارية نافذة”.

وأضاف أن “قرار أبو فاعور الذي يتسم بالشجاعة والمسؤولية يشكل خطوة أساسية في مسار التخلص من حال التسيب البيئي والانتهاكات الفاضحة والخروج عن الدولة والقانون المفروضة بقوة السلاح في أعالي البلدة وجرودها من قبل بعض أصحاب المقالع والكسارات”.

من جهتها شددت رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف عبر “تويتر” على أن “قرار وزير الصناعة وائل ابو فاعور بإلغاء ترخيص معمل الاسمنت بعين دارة خلّانا نشعر بانو كل تحركات الاهالي ما راحت ضيعان، وانو التظاهرات بعدها بتجيب نتائج وبتغيّر معادلات”، مشيرة الى أن “قد ما تسلطّوا وصاحبوا القضاء رح يطلع صوت يقلن، وقفّوا عند حدّكن”.

واضافت:”هيدي : صناعة لبنانية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!