اخبار محلية

“اللبناني الواعد”: المقاومة حوّلت لبنان من خاصرة رخوة إلى قوة مواجهة

دان “الحزب اللبناني الواعد” الخرق الإسرائيلي للأجواء اللبنانية والذي يشكّل تعدّياً صارخاً للسيادة اللبنانية، إلى جانب التعدّي الذي يمارسه العدوّ من خلال بناء الجدار الحدوديّ وادّعائه ملكية البلوك 9 النفطي.

ونبّه من الحملة التي تنظّمها “إسرائيل” سواء من خلال شنّ عدوان على مواقع في سورية أو من خلال التعرّض للسيادة اللبنانية بكونها تخبّئ مشروعاً عدوانياً قد تكون تخطط له منذ فترة وتهيّئ له الظروف الملائمة.

ورأى أنّ ما حصل في سورية وتحديداً إسقاط طائرة الـ “أف 16” الإسرائيلية ليس بالمسألة العابرة وإنما محطة مفصلية في الصراع العربي – الإسرائيلي من شأنها أن تغيّر في قواعد الاشتباك بعدما صارت المنظومة الجوية الإسرائيلية في مرمى نيران المقاومة.

وأكّد “اللبناني الواعد” أنّ الأحداث الأخيرة ظهّرت بما لا يقبل الشكّ أهمية وحدة المسارات المقاومة في وجه العدو الإسرائيلي في تحصين دفاعات لبنان، كما أهمية النهج المقاوم بمعزل عن الجهة التي تقوده، وقد أثبتت المقاومة اللبنانية أنّها قوة ردع وفرضت توازن رعب مع العدو الذي كان يستغلّ أيّ حادثة لتوجيه ضربة إلى لبنان أو شنّ عدوان لحسابات تتعلق بمصالحه العليا، وها هي تحوّل لبنان من خاصرة رخوة إلى قوة مواجهة أساسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى