الرئيسيةمجتمع ومنوعات

تشييع المرحوم أبو ربيع فريد العسرواي بمشاركة سياسية ودينية وشعبية حاشدة في عاليه

شيّع آل العسراوي وآل الصايغ وعموم عائلات وأهالي الجرد ومنطقة عالية، المرحوم أبو ربيع فريد العسراوي في مأتم حاشد، حيث تقبل أبنائه ربيع، حسام (عضو مجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي) والخبير مكرم، الوفود والشخصيات السياسية والدينية والشعبية، التي غصت بها قاعة الرسالة الإجتماعية في عالية.

وشارك في التشييع النائبان فيصل الصايغ وهنري حلو، مسؤول حزب الله في الجبل الحاج بلال داغر، النائب السابق فادي الأعور، وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي تقدمه وكيل داخلية عاليه يوسف دعيبس ممثلاً رئيس الحزب وليد جنبلاط، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، القيادي عصام الصايغ وحشد من المحازبين.

كما حضر عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي خليل بعجور ممثلاً رئيس الحزب حنا الناشف، عصمت العريضي على رأس وفد من حزب التوحيد العربي ممثلاُ الوزير السابق وئام وهاب، رئيس دائرة عالية في الحزب الديمقراطي اللبناني ناجي شميط ممثلاً رئيس الحزب النائب طلال أرسلان.

وشارك في التشييع الشيخ أمين يحي ممثلاً شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، الشيخان راجح عبدالخالق وحمزة الكوكاش من مؤسسة العرفان التوحيدية، الشيخ حسان حلاوي ممثلاً مؤسسة المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي، الشيخان الجليلان مروان فياض وأبو مصطفى حسين الصايغ، الشيخ عادل النمر، وحشد من رجال الدين.

كما شارك في التشييع، العقيد نجم الأحمدية ووفد من ضباط الأمن العام، رئيس مؤسسة الأسواق الإستهلاكية زياد شيا،الأمير عادل ارسلان، الأمير مالك ارسلان، منير بركات عن حركة اليسار الديمقراطي، نقيب خبراء التأمين عمر حاتم ووفد من النقابة.

كما حضر وفد من قيادة الحزب القومي ضم: رئيس المكتب السياسي كمال النابلسي، ووفد حزبي ضم: عُمُد: القضاء ريشار رياشي، الداخلية معتز رعدية، والعمل بطرس سعاده، ناموس المجلس الأعلى توفيق مهنا، أعضاء المجلس الأعلى نجيب خنيصر، عاطف بزي، وسماح مهدي، عضو المكتب السياسي وهيب وهبة، رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء نهلا رياشي، وأعضاء المجلس القومي: حافظ الاحمدية وليلى حسان، خليل خيرالله، حافظ الصايغ، مفيد القنطار، وعدد من المنفذين العامين وهيئات المنفذيات ووفود حزبية من مديريات الغرب، ومن منفذيات المتن الأعلى، الشوف، المتن الجنوبي، والمتن الشمالي.

كما حضر التشييع رؤساء بلديات بحمدون الضيعة وليد خيرالله، عرمون فضيل الجوهري، مجدلبعنا روزبا عبدالخالق، المشرفة غازي الحكيم، شارون ملحم البنا ، وعدد من مخاتير منطقة عالية والجرد والجوار.

الشيخ الغريب والقاضي نصرالدين

وبعد الدفن تقبلت عائلة الراحل التعازي حيث حضر معزياً شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز المُعين الشيخ نصر الدين الغريب ، كذلك قدم قاضي المذهب فيصل نصر الدين التعازي.

الوزير عطالله والنائب أبي خليل

كما أتى معزياً وزير المهجرين غسان عطاله، والنائب سيزار أبي خليل وعضو هيئة قضاء عاليه في التيار الوطني الحر سلطان فياض، ووفد من التيار الوطني الحر في عاليه، كما قدم التعازي ناموس المجلس الأعلى في الحزب القومي نزيه روحانا، منفذ عام صور محمود أبو خليل، ناموس منفذية صور عباس فاخوري، وناظر التدريب، ووفود من مناطق الجرد وعالية والغرب الساحلي.

شهيب وحردان ومعلوف

وقبل يوم التشييع زار منزل العسراوي الوزير والنائب أكرم شهيب، حيث قدم التعازي للعائلة.

 كما زار منزل العسراوي رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان، وعميد الدفاع زياد معلوف وقدما التعازي للعائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!