اخبار محليةالرئيسية

رداً على غياب السيسي.. عون يقاطع قمة شرم الشيخ

يترأس رئيس الحكومة سعد الحريري الوفد اللبناني إلى قمة الحوار العربي _الأوروبي، الأولى من نوعها منذ إنشاء هذا الحوار. وعُلم أن الرئيس ميشال عون قرّر أن يغيب عن هذه القمة ردا على عدم مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القمة الاقتصادية التي كانت قد عقدت في بيروت الشهر الماضي.

وأفاد مصدر مشارك في إعداد ملفات القمة أنها ستكون مناسبة للحريري لحضّ رؤساء الوفود المشاركة من عرب وأوروبيين على إعطاء الزخم للمشاريع الواردة في مؤتمر «سيدر» والمفترض المباشرة بتطبيقه بعد إقراره في مجلس الوزراء في أول جلسة له.

وفي إطار حركة الموفدين الدوليين والعرب الذين يزورون لبنان لدعم حكومة الرئيس سعد الحريري بعد تشكيلها والتي نالت ثقة المجلس النيابي ليل الجمعة الماضي بنسبة مرتفعة هي نحو الـ86 في المائة، تزور بيروت في 25 و26 من الشهر الجاري الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية فيديريكا موغيريني ليس فقط لتهنئة الحكومة بل للبحث مع المسؤولين الذين ستلتقيهم في الاتفاق على خريطة طريق لدعم حكومة الرئيس الحريري ومعالجة التحديات التي تواجه البلاد على الأخص في مجال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية في إطار اقتراب تنفيذ برنامج «سيدر» للإصلاحات وأيضا في مجالات الأمن ورسم الحدود ومكافحة الإرهاب ومساعدة اللاجئين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!