اقتصادالرئيسية

د.فادي جواد رحب بتشكيل الحكومة اللبنانية ودعاها الى تنفيذ بيانها الوزاري

جواد عبر عن هاجسه على مستقبل الشباب بظل تزايد أعداد العاطلين عن العمل

رحب الخبير الاقتصادي في النفط والغاز وتنمية الموارد البشرية الدكتور فادي جواد بتشكيل الحكومة ورفع شعار لها ” الى العمل”، وهو ما ينتظره منها اللبنانيون ان تعوض عن الاشهر الضائعة كي تبصر النور، لتنقذ الشعب من الظلام الذي يعم لبنان منذ عقود ، بسبب التأخير والتلكؤ في انجاز معامل الانتاج واعتماد اساليب آنية ترهق البلاد في الدين العام والعجز.
واعتبر جواد توزير ٤ سيدات انتصار للمرأة اللبنانية وتوزير اول سيدة في منصب وزيرة الداخلية هو انتصار للمرأة العربية، لتحقيق تواجدها كشريك فعال في الحياة السياسية وأخذ القرار .


و آمل جواد ان تنفذ الحكومة ما ورد في بيانها الوزاري، لا ان يبقى حبراً على ورق وتلتزم يتحقيق الاصلاحات في بنية النظام الاقتصادي المالي، وتحارب الفساد والهدر، وتوقف الصفقات باعتماد المناقصات الشفافة، ووقف التوظيف السياسي والاهتمام بالشباب اللبناني، الذي يعاني من هذه المسألة وترشيد الادارة العامة.

كما دعا د.جواد الحكومة الى الانصراف بعد نيل الثقة الى معالجة قضاية المواطنين، وهمومهم الاجتماعية لكي لا تتكرر مأساة المواطن جورج زريق مجددا.

كذلك عبر د.جواد عن هاجسه على مستقبل الشباب بظل تزايد إعداد العاطلين عن العمل، وخصوصا بعد ورود معلومات عن صرف عدد كبير من الموظفين من شركات ومصارف، وتخفيض رواتب عدد اخر معتبرا بأن الوضع يحتاج الى خطة وطنية، لمعالجة مستقبل الشباب بأسرع وقت وطالب الحكومة بتبني هذا المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!