اخبار محليةالرئيسية

“ميريام” تضرب لبنان والثلوج تلامس الـ600 متر ليلاً

بعد وصولها ليلاً بدأت العاصفة “ميريام” تضرب لبنان حيث تساقط الثلوج في المناطق التي تعلو ال 1000 متر منذ ظهر الأربعاء مع تدني ملحوظ بدرجات الحرارة، بينما توقفت حركة الملاحة في مرفأي صيدا وصور بفعل الرياح القوية وارتفاع مواج البحر، كما أدت العاصفة الى أضرار في خيم المزارعين البلاستيكية على السواحل،  كما سقطت بعض اللوحات الإعلانية نتيجة سرعة الرياح.

من جهتعها توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع درجات حرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، على ان يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء الى قليل الغيوم. ونحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 متر خلال الليل مما يؤدي الى حدوث انزلاقات. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: يتأثر لبنان اعتبارا من اليوم بالعاصفة (MIRIAM) وتستمر حتى صباح يوم الخميس حيث تنحسر تدريجيا.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع رياح شديدة تصل لحدود ال 100 كلم/س خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى 6 أمتار، لذا نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الظهر مع حدوث عواصف رعدية، كما تتشكل السيول مع امكانية حدوث انجرافات بالتربة، تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق، ويتدنى تساقطها مع الانخفاض الملموس

اعتبارا من بعد الظهر لتلامس ال 600 متر اعتبارا من منتصف ليل الاربعاء /الخميس.

الخميس: غائم جزئيا مع درجات حرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 متر خلال الليل مما يؤدي الى حدوث انزلاقات.

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الفترة الصباحية والليل من 800 متر وما فوق.

-الحرارة على الساحل من 9 الى 15 درجة، فوق الجبال من درجة الى 7 درجات، في الارز من -6 الى صفر، في الداخل من صفر الى 6 درجات.

ملاحظة:إن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف، ولا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك الرسائل الصوتية المنسوبة إلى الارصاد الجوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!