اخبار محليةالرئيسية

عون يعلن بدء العملمن أجل حلحلة أزمة تشكيل الحكومة

النائب تيمور جنبلاط
سياسيا، استقبل رئيس الجمهورية قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا النائب تيمور جنبلاط يرافقه النائب هادي ابو الحسن ومستشار النائب جنبلاط السيد حسام حرب وعرض معهم الاوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والحكومية الراهنة.

بعد اللقاء ثمن النائب جنبلاط الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية في تحريك ملف تأليف الحكومة “التي باتت حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى”، مؤكداً على العلاقة الإيجابية مع الرئيس عون ومتطلعاً إلى تعزيزها وتطويرها.
وشدد النائب جنبلاط على “أهمية إيلاء الشأن الاقتصادي الأولوية المطلقة بعد تشكيل الحكومة ووضعه في سلم الأولويات فوق كل الاعتبارات الأخرى”، معتبراً أن هذا الموقف يتقاطع مع حرص رئيس الجمهورية على المعالجة الاقتصادية العاجلة، ومذكراً بالورقة التي قدمها اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي في هذا المجال ويتشاور فيها مع مختلف القوى السياسية.

سياسيا ايضا، استقبل الرئيس عون وفداً من حزب “الطاشناق” ضم الامين العام للحزب النائب اغوببقرادونيان، ووزير السياحة اواديسكيدنيان، وتداول معهما في آخر التطورات المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة والاتصالات التي يجريها للخروج من المأزق الحكومي الراهن. وقد اعرب الوفد عن تأييد حزب الطاشناق للاتصالات التي يجريها رئيس الجمهورية على امل ان تتكلل بالنجاح. كما عرض موقف الحزب من التشكيلة الحكومية والتوزيع المحتمل للحقائب فيها.

واستقبل الرئيس عون، في حضور السفير الفرنسي في بيروت برونو فوشيه، اعضاء اللجنة اللبنانية-الفرنسية المنظمة لمرافعات جائزة السفير لوي دو لامار والتي ضمت نقيب المحامين في بيروت النقيب اندره شدياق ونقيب محامي منطقة HAUTS – DE SEINE بيار-آن لوجوري، وممثل نقابة Caen Normandieالنقيب روبير ابيريRobert Apery، والنقيب السابق لنقابة Caenغزافييهاونرايد، وعضو مجلس نقابة محامي باريس فريدريك فورج، وممثل متدرجي نقابة باريس جوريسمونين، ومؤسس الجائزة المحامي جو كرم مسؤول العلاقات الدولية في نقابة المحامين في بيروت.
وقد اطلع السفير الفرنسي واعضاء الوفد الرئيس عون على اهداف اللجنة ونشاطاتها تخليدا لذكرى السفير الراحل لوي دو لامار، الذي اغتيل في بيروت خلال عمله كسفير لفرنسا في لبنان، وابرزها المرافعات التي تنظم سنويا وتتناول مواضيع تهم الحقوقيين عموما، والمحامين خصوصا.
واشاد الرئيس عون بعمل اللجنة، مستذكرا السفير الراحل دو لامار الذي عمل خلال مهمته الدبلوماسية في بيروت في ظروف صعبة نتيجة الاحداث التي حصلت آنذاك ولعب دورا مهما في المحافظة على العلاقات اللبنانية-الفرنسية من جهة، وفي تحقيق الاستقرار ووقف القتال، وسقط دفاعا عن القيم والمبادئ السامية التي يلتقي لبنان وفرنسا على الايمان بها والدفاع عنها.
ونوه الرئيس عون بالتعاون القائم بين نقابة المحامين في بيروت ونقابات المحامين في فرنسا.

كذلك التقى الرئيس عون في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان وفداً من مؤسسة ايناس ابو عياش الخيرية، ومجموعة من الطلاب الجامعيين الفائزين بجائزة المؤسسة للعام 2018 للمشاريع الريادية المبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!