اخبار محليةالرئيسية

وقف دعم لـ”الأونروا”.. مقدمة لتوطين الفلسطينيين بلبنان

أبلغت مصادر وزارية في حكومة تصريف الأعمال “السياسة”، أن لبنان ينظر بقلق شديد إلى القرار الأميركي بوقف الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”، معتبرة أن “الغاية من هذا القرار، هي التمهيد حتماً لتوطين الفلسطينيين في لبنان، كجزء من صفقة القرن التي يجري العمل عليها”.
وكشفت أن “لبنان بصدد اتخاذ خطوات عاجلة مع سفراء دول القرار، لوضعهم في الانعكاسات الخطيرة المتأتية عن هذا القرار، وبالتالي الطلب من حكوماتهم التدخل فوراً لدى الإدارة الأميركية للعودة عن هذا القرار، كذلك الأمر سيتم بحث الموضوع مع السفراء العرب المعتمدين في لبنان، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهته”.
والتقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، سفراء الدول المانحة، وسفير سورية لدى لبنان علي عبد الكريم علي وتناول البحث ملف “الانروا” بعد القرار الأميركي.
من جانبه، طالب رئيس مجلس النواب نبيه بري باجتماع عاجل للجامعة العربية من اجل اصدار قرار بتمويل “الانروا”، بدلاُ عما جرى من قرار اميركي بحجب التمويل عنها.
واكد امام وفد كافة القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان، أمس، بمناسبة توقيع وثيقة الوحدة الوطنية على الساحة اللبنانية بجهود شخصية منه ومن قيادة حركة “امل” أن “هذا اللقاء هو الضوء الوحيد في هذا الزمن الاسود”.
وقال “لقاءكم واتفاقكم هو الضوء الوحيد في هذا الزمن الاسود. انتم امام صفعة العصر وليس صفقة العصر. ان ما حصل من قرارات اميركية بدءاً بقرار نقل السفارة الى القدس المحتلة وانتهاء بحجب الاموال عن الاونروا كله يسير نحو الغاء حق العودة للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية. وكما عبرت مرارا ان الرد الاول هو توحيد القوى الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي وكل هذه المؤامرات والمخططات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!