اخبار محلية

البستاني يرحّب ببدء عودة النازحين: خطوة في رحلة الألف ميل

رحّب النائب الدكتور فريد البستاني بالعودة الخجولة لعدد من النازحين السوريين المتواجدين في بلدة عرسال والبقاع، معتبراً أنها خطوة جريئة في مسيرة الألف ميل، آملاً أن تتبعها خطوات بحيث يتزايد عدد النازحين الراغبين بالعودة إلى وطنهم بطريقة آمنة ومطمئنة وطوعية.

واعتبر البستاني أنّ العمل الذي قام به وزير الخارجية جبران باسيل ينطلق من إيمانه بضرورة عودة هؤلاء إلى سوريا بعد أن استتبّ الأمن في مناطق شاسعة فيها وعدم قدرة لبنان على تحمّل أعباء النزوح السوري اقتصادياً واجتماعياً ومالياً، وبعد ارتفاع نسبة البطالة بين اللبنانيين إلى أكثر من ٣٥ في المئة بسبب المزاحمة غير الشرعية من قبل السوريين.

وأكد البستاني انّ مواكبة المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين في لبنان هؤلاء النازحين السوريين تؤكد فعالية ما قام به الوزير باسيل، خصوصاً في ما قالته ممثلة المفوضية ميراي جيرار حول انّ ٩٠ في المئة من النازحين يرغبون في العودة إلى سوريا، وما قام به النازحون من اعتصام في عرسال يطالبون بهذه العودة، مشدّداً على ضرورة وضع الحكومة خطة طريق لعودة النازحين بطريقة طوعية وآمنة، تمهيداً لعودة الأمور إلى نصابها.

وأنهى البستاني تصريحه بالقول: لقد التزم لبنان بمساعدة هؤلاء النازحين في أوقات الشدة، والمطلوب اليوم عودتهم إلى بلدهم لإراحة لبنان واقتصاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى