اقتصاد

هل ترتفع الـ”بتكوين” الى 30.000 دولار في 2018

هناك خطوات تنظيمية تؤدي إلى دفع الـ"بتكوين إلى الأمام" بجانب قوانين أخرى تسبب تراجع العملة

شهدت عملة “​بتكوين​” شهرا صعبا للغاية، وسط تقارير صدرت عن قوانين أكثر صرامة، ما أدى إلى انهيار صغير في سوق العملات الافتراضية.

وقال المحلل المالي في مجموعة “أمسيس” الدولية للاستثمارات، عمران وسيم، إن انخفاض سعر عملة الـ”بتكوين” هو أمر جيد، وتوقع وصول سعرها من 30.000 إلى 35.000 دولار خلال العام الجاري، و100.000 دولار خلال العامين المقبلين.

وعن توقيت الارتفاع الذي توقعه للعملة الافتراضية الأشهر، أكد وسيم أنه لا يعرف التوقيت بالتحديد، لكنه أمر متوقع حدوثه؛ بسبب مخزن قيمة الـ”بتكوين”. كما تنبأ بزيادة شعبية العملات الافتراضية في العام الحالي.

ومن جانبه، قال مؤسس موقع سمسرة العملات الافتراضية “بتكوين برو”، أوليفر فان لاندبيرغ – سادي، إن عملة الـ”بتكوين” تعاني من آلام النمو في ظل نضوج السوق المالي.

وأضاف فان لاندبيرغ أن هناك خطوات تنظيمية تؤدي إلى دفع الـ”بتكوين إلى الأمام”، بجانب قوانين أخرى تسبب تراجع العملة، وضرب مثالا حرص كوريا الجنوبية على أن يعرف المستثمر شخصية من يتعامل معه، مؤكدا أنها خطوة إيجابية، بالرغم من تأثيرها السلبي على الـ”بتكوين”.

وأوضح أن قوانين تنظيم الـ”بتكوين” وسعرها المتغير دلالة على نضوج السوق، وأنه يعتقد أن البيئة التنظيمية واحدة من العوامل التي تساهم في تصحيح صحي للغاية، فهو دلالة على إدراك السوق أن العملات الافتراضية ليست أداة لغسيل الأموال أو الاستخدام غير المشروع.

وانخفضت عملة الـ”بتكوين” إلى أقل من 10.000 دولار، وفقدت 975 دولار؛ بسبب القلق من عملة “التيثر” -وهي عملة افتراضية فريدة من نوعها قيمتها مثيلة للدولار- والتلاعب بها والآراء السلبية القادمة من الهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى