اخبار محليةالرئيسية

عون لآباء لبنان: كلّ منكم صورة مصغرة عن الوطن

اهنىء كل اب لبناني وانا ادرك معاناته اليومية من اجل ان يبقى فخورا بابنائه

حيّا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آباء لبنان، لمناسبة عيد الاب، معتبرا ان كل اب لبناني يشكّل في ما يواجهه من تحديات صورة مصغّرة عن لبنان الذي يضّمنا اليه جميعا فنكوّن عائلة واحدة، متنوعة، زاخرة بمحطات العطاء الانساني والوطني.

ونوّه رئيس الجمهورية بالتضحيات التي يبذلها الآباء في شتى مراحل الحياة، خصوصا في الظروف الصعبة، من اجل تأمين حياة لائقة لعائلاتهم، وعيش القيم التي يتحلّون بها، وهي: “التفاني مع التجرّد، والحزم مع الحنان، والاعتناء بتأمين مستقبل الأجيال الطالعة، وتعزيز العائلة وحمايتها”.

وقال: “اهنىء كل اب لبناني، وانا ادرك معاناته اليومية من اجل ان يبقى فخورا بابنائه في ما يحققونه على دروب الحياة.” واضاف: “انّ التحية واجبة لكل اب، اينما وجد، سواء في ميادين العمل، او معاندا عثرات الايام، ام فقد عزيزا من فلذات قلبه، ام مهاجرا من اجل لقمة العيش، فهو يبقى قدوة ومثالا. ولا ننسى في المناسبة آباء الامّة اللبنانية الذين، من جيل الى جيل، يمثلّون لنا دافعا لصون لبنان واعلاء شأن رسالته في منطقته والعالم.”

تكريم اب وعائلته

ولمناسبة عيد الاب، كرم الرئيس عون السيد مارون بولس يونس من بلدة دبل الجنوبية، وهو رب عائلة مؤلفة من زوجته هيام بولس يونس وعشرة اولاد هم: جورج (رقيب اول في اللواء الخامس متأهل)، برق (عريف في قوى الامن الداخلي)، مطر (رقيب في قوى الامن الداخلي)، سيدة (متطوعة جديدة في الجيش اللبناني)، ليليان (متأهلة وربة منزل)، جوزفين (متطوعة جديدة في الجيش اللبناني)، يوسف (جندي في القوات البحرية)، جوال (جندي في الجيش اللبناني)، مارينا (طالبة في المرحلة الثانوية)، فارس (طالب في المرحلة الثانوية).

وكانت عائلة مارون يونس نالت درعا تكريميا خلال احتفال اقامه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي السنة الماضية لتكريم العائلات التي تتميز بكثرة الانجاب، وهذه العائلة هي الاكبر في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى