اخبار محليةاقتصادالرئيسية

الخازن بعد لقائه سلامة: وضع الليرة ثابت

نعوّل على تسريع تشكيل الحكومة لأنّ المواطن سئم "الدلع" والمطالب الطائفية والشخصية والفئوية

ثمّن رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن “الإجراءات التي يتخذها حاكم المصرف المركزي الدكتور رياض سلامة لحفظ الاستقرار المالي والنقدي”.

وفي تصريح بعد لقائه الحاكم سلامة قال الخازن: “تشرّفت بلقاء سعادة الحاكم، وتداولنا في الأوضاع النقدية والاقتصادية، فضلاً عن انعكاس التمهّل في تشكيل حكومة جديدة وتأثير ذلك على الواقع المالي في البلاد. وأكد الحاكم أنه مطمئن إلى الإجراءات الوقائية التي اعتمدها لدعم العملة الوطنية، باعتبارها ليرة الجميع ولا تنتمي إلى أيّ جهة سياسية”.

وأشار إلى أنّ “وضع الليرة مستمرّ في الثبات إلى حدّ كبير، لا بل إنه تحسّن عما قبل، بفضل المخزون الاحتياطي المتوافر الذي يلبّي أيّ طارئ، وكلّ كلام عدا ذلك هو افتئات على المعطيات الموضوعية التي تدحض كلّ هراء وهرج إعلامي”.

وأردف الخازن قائلاً: “إني أعوّل على التعاون القائم بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ومعهما الرئيس المكلف سعد الحريري، لتسريع قيام حكومة جديدة تحدث صدمة إيجابية على المواطن الذي سئم “دلع” المطالب السياسية الطائفية وولعها بالحقائب، لأنّ لبنان هو فوق أيّ اعتبار شخصي أو فئوي. وكان الرأي متفقا على أن لا شيء يحول دون أن يقدم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المؤتمن على سلامة المؤسسات والدستور وعدم تعطيلها، على تشكيل حكومة منتجة بالتعاون مع الرئيسين بري والحريري وعلى تخطي كلّ الشروط، لأنّ البلد لم يعد يتحمل أيّ انتظار”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى