اخبار محليةالرئيسية

الصايغ: نمثل الغالبية المطلقة في بيئتنا والوزراء الدروز الثلاثة من حقنا

الجميع يعلن ضرورة أن تتشكّل الحكومة بأسرع وقت ممكن لكي تتصدّى لمعالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية

رأى عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​فيصل الصايغ​ أنّ هناك نية لدى الجميع لتشكيل الحكومة بسرعة لتتصدّى للظروف الحاصلة في المنطقة، مؤكداً انّ المشكلة ليست عند اللقاء الديمقراطي الذي يرى ضرورة ترجمة نتائج الانتخابات في الحكومة. وقال: “نحن مصرّون على تمثيلنا بـ 3 وزراء كحق طبيعي للقاء الديمقراطي، ولكن هناك نية لحصار ​المختارة​ ونحن لن نقبل بذلك، فلدينا قدرة تمثيلية تتجاوز 90% في بيئتنا.

وأكد الصايغ انّ تعاطي اللقاء الديمقراطي هو إيجابي مع العهد، مذكراً بأنّ نواب ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ أعطوا أصواتهم للرئيس ​ميشال عون​ في انتخابات الرئاسة، لافتاً الى انّ العقدة الثانية والأساسية في الحكومة هي اتفاق ​القوات​ والرئيس عون بالتساوي في عدد الوزراء في إعلان النوايا، وهو ما يرفض التيار الوطني الحر تطبيقه في تشكيل الحكومة المرتقبة.

واعتبر الصايغ في حديث إذاعي أنّ هناك مشاكل اقتصادية كبيرة وبطالة و85% من ميزانية الدولة تتوزّع بين فوائد دين ورواتب وخسائر في ​قطاع الكهرباء​. سائلاً: ايّ إنجازات حصلت في العهد إذا كان ​قانون الانتخابات​ فيه شوائب فضلاً عن محاولة تمرير قانون التجنيس ولغة الطائفية والمذهبية التي يستخدمها البعض؟

وفي موضوع النازحين، اعتبر الصايغ أنه موضوع إنساني وسيادي في آنٍ معاً، وبحاجة لقرار من ​مجلس الوزراء،​ مؤكداً الحاجة إلى دعم دولي لعودة النازحين الى بلادهم وضرورة الاستفادة من المؤتمرات الدولية مع الأخذ بعين الاعتبار ان لا تصبح عبئاً على ​لبنان​.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى