اخبار محلية

وهاب: لم أعد على خط تماس مع أحد في الجبل

أكد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق ​وئام وهاب​ “أنني لا أعتقد أنّ العقدة الدرزيّة في ملفّ الحكومة صعبة لأنّ رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ مصر على 3 وزارات وهذا حقّ له لأنّ الفريق الدرزي الآخر لم يخض ​الانتخابات​ كما يجب وهذا أمر يجب الاعتراف به”، مشيراً الى أن “رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ لا يرتكب الأخطاء على خط الجبل لأنّه يعرف دقّة الوضع أمّا الطريقة التي تعاطى بها وزير الخارجية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​جبران باسيل​ مع موضوع الجبل فهي لا تفتح أيّ مجالٍ للتوازن”.

واعتبر وهاب، في حديث تلفزيوني، أن “النائب طلال ارسلان أصبح الفريق الثالث في الطائفة الدرزيّة وهذه نتيجة الانتخابات”، منوهاً الى أن “الأرقام التي حصلت عليها بالانتخابات صنفتني بخانة فريق قوي في الجبل”.

وأشار الى “انني ب​الشوف​ كنت بمواجهة التيار الوطني الحرب والحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية و​تيار المستقبل​ والحزب السوري القومي الاجتماعي وكل الاحزاب كانت ضدنا ولم يكن معي حزب أو حليف بمواجهة هؤلاء، أما ارسلان فكان معه التيار الوطني الحر اضافةً الى حلفاء سنة”.

كما ذكر أنّ “الحزب التقدمي الاشتراكي سقط له مرشح أساسي أنقذ بطريقة الصدفة، فكلّ الماكينات الانتخابية كانت تقول بساعات الصباح الأولى أنّ النائب مروان حمادة لم ينجح وأننا حصلنا على الحاصل”.

وشدد وهاب “على أنني لم اعد بحاجة لاكون على خط تماس أو على تصادم مع أحد بالجبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى